معهد الطيران بعدن ينظم اولى دوراته التدريبية

برعاية الكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة دشن معهد الطيران المدني والارصاد نشاطه من خلال تنظيم الدورة التدريبية الخاصة باساسيات أمن الطيران والمقرر عقدها خلال الفترة من 10 وحتى 21 نوفمبر 2019 م .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 متدرب من مختلف القطاعات العاملة بمطار عدن الدولي والادارة العامة لأمن الطيران بالهيئة إلى تنفيذ الإجراءات الأمنية ورفع الوعي الأمني للأفراد العاملين بمطار عدن .

وقال المهندس عبدالله حسين ابوبكر مستشار رئيس الهيئة لشئون المطارات بأن الهيئة حريصة على تطوير القدرات لكل العاملين في أمن الطيران لما من شأنه مواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة للطيران المدني الذي يشهدها العالم في هذا الجانب .

وحث المشاركين على التفاعل والاستفادة من الدورة التدريبية من أجل عكس ذلك على أعمالهم اليومية ، لافتا أن معظم قيادات وكوادر الهيئة العامة للطيران هم خريجين من معهد الطيران المدني والارصاد وهو الأمر الذي يوجب علينا جميعا إدراك الأهمية القصوى لعملية التأهيل والتدريب لكوادر الهيئة ومطاراتها .

وأشار مدير معهد الطيران المدني والارصاد الدكتور محمد النخعي ” أن تدشين الدورة التدريبية للعاملين في مجال امن الطيران تعد باكورة عمل المعهد الذي تم افتتاح أعماله بشكل رسمي بالعاصمة المؤقتة عدن وفقا لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد .

وأكد أن المرحلة القادمة ستشهد اعمال عديدة فيما يتعلق بالمعهد الذي يهدف إلى تحسين الاداء بمجال الطيران المدني والارصاد وذلك وفقا لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو .

وقد حضر افتتاح الدورة العديد من قيادات الهيئة موظفي ومطار عدن .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى