اخبار الجنوباخبار المكلااخبار حضرموتاخبار عدنالبنك المركزي اليمنياليمنتقاريرعدن الانعدن عاجل

مصادر: قوات إماراتية تستولي على حاويات أموال للحكومة اليمنية شرقي البلاد

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أكدت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، استيلاء قوات إماراتية على حاويات أموال تابعة للحكومة اليمنية من ميناء المكلا شرقي البلاد.

وقالت المصادر لـ”يمن مونيتور”، إن القوات الإماراتية المتواجدة في مطار الريان ومعها قوات “النخبة” (تشكيلات عسكرية موالية لأبو ظبي)، اقتحمت ميناء المكلا ونهبت حاويات أموال تابعة للحكومة اليمنية”.

وأوضحت المصدر، أن ذلك جرى دون تنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، التي اعتبرت ذلك تجاوزا خطيرا بحق السلطة المحلية والشرعية اليمنية.

وأشارت إلى أن محافظ حضرموت اللواء فرج سالم البحسني رفض وبشكل قاطع توجيهات القوات الإماراتية بمصادرة حاويات الأموال، وأصر على إيصال هذه الأموال إلى فروع البنك المركزي بالمكلا وشبوة ومأرب وفق توجيهات الشرعية.

وأفادت المصادر، بأن المحافظ البحسني كان على تواصل مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، لحظة اقتحام ميناء المكلا من جانب القوات الإماراتية، دون إذن أو تنسيق مع السلطة المحلية.

وحسب المصادر، فإن القوات الإماراتية لا تزال تحتجز الأموال المنهوبة في مطار الرياض، والتي تتخذ منه مقراً عسكرياً منذ سيطرتها على المطار في أبريل العام 2016.

وفي الـ13 من يونيو الجاري، اقتحمت قوة تابعة للانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، ميناء عدن ونهبت 7 حاويات محملة بالأموال كانت في طريقها إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة، ونقلتها إلى مقر لواء عسكري تابع للانتقالي في جبل حديد جنوب المدينة، ولاتزال في حوزته حتى اليوم.

وأدان البنك المركزي اليمني نهب الانتقالي للأموال، وحذّر “من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات”، محملاً مرتكبيها كافة النتائج والانعكاسات الخطيرة المترتبة على ذلك”.

يأتي ذلك، على وقع توجيهات الرئيس اليمني هادي بخفض التصعيد العسكري، بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي المدعومة من أبوظبي، والشروع في تنفيذ اتفاق الرياض.

The post مصادر: قوات إماراتية تستولي على حاويات أموال للحكومة اليمنية شرقي البلاد appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اخبار فيروس كورونا في اليمن
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق