مركز الملك سلمان يواصل رفد المحافظات اليمنية بالأدوية والمستلزمات الطبية

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رفد المحافظات اليمنية بشحناتٍ من الأدوية التخصصية والمستلزمات الطبية لليوم الثالث على التوالي خلال الأسبوع الجاري.

وقالت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي إن مسيرة العطاء تتواصل عبر جسر الأدوية التخصصية للأمراض المزمنة والمستلزمات الطبية وأجهزة ومواد الغسيل للمحافظات اليمنية، التي يقدمها مركز الملك سلمان.

وأشارت إدارة الإمداد الدوائي إلى أن هذه الشحنة التي تقدر بحوالي 196 طنًا بالأدوية التخصصية والمستلزمات الطبية تضمنتها ثماني شاحنات، وشاحنتان خاصة بالغسيل الكلوي تحوي 130 طنًا لمحافظة الحديدة، و 66 لمحافظة تعز.

وثمنت إدارة الإمداد الدوائي الدور الذي يلعبه مركز الملك سلمان، باعتباره شريكًا لوزارة الصحة من خلال رفد المحافظات اليمنية بالأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم رعاية طبية مناسبة للمواطنين في اليمن.

من جانبه قال الدكتور علي عبدالله الأهدل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة استلام شحنة الأدوية التخصصية والمستلزمات الطبية لمديريات محافظة الحديدة، إضافة إلى مديريات الساحل الغربي المخا وذباب والعارة وجزيرة ميون.

وأشار إلى أن هذه الشحنة تحوي الأدوية التخصصية للأمراض المزمنة ومستلزمات طبية، إضافة إلى خمسة أجهزة غسيل كلوي لمناطق الساحل الغربي، سيستفيد منها الكثير من المواطنين ممن يمرون بظروف صعبة جدًا، خصوصاً في محافظة الحديدة والساحل الغربي.

وشكر الأهدل كل من مد يد العون من الإمداد الدوائي ومركز الملك سلمان الذي يواصل دعمه من قبل وبعد من خلال العيادات الصحية التي قدمها، راجياً أن يستمر الدعم لتغطية المستشفيات في الحديدة والساحل الغربي وتقديم خدمات صحية مناسبة.

* من عمرو قريش

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى