اخبار البيضاءاخبار الحوثياخبار اليمن الاناخبار بيحانالجيش اليمنيالسعوديةاليمنعبدربه منصور هاديعلي محسن الأحمر

على وقع معارك عنيفة وانتصارات للجيش :الفريق علي محسن يتواصل بقادة محور بيحان واللواء مفرح بحيبح يعلن عن خسائر الحوثي بالبيضاء ويكشف آخر مستجدات المعارك

اعلن الجيش اليمني اليوم الثلاثاء مقتل ما لايقل عن 40 حوثيا في معارك البيضاء المحتدمة.

وأكد اللواء مفرح بحيبح، قائد محور بيحان، أن ما لا يقل عن 40 عنصراً من مليشيات الحوثي لقوا مصرعهم اليوم بنيران الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف التي استهدفت مواقع وتعزيزات العدو، مؤكداً أن مثلهم قُتلوا يوم أمس بذات الطريقة، ناهيك عن أعداد من الجرحى والخسائر الأخرى الكبيرة في المعدات القتالية.

وحققت قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اليوم الثلاثاء، تقدماً جديداً شمالي محافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إنه في إطار الرد على تصعيد مليشيات الحوثي الإنقلابية نفذت وحدات من القوات المسلحة عملية نوعية تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع في جبهتي الملاجم وناطع شمالي البيضاء.

وأكد أن أبطال الجيش الوطني مسنودين بطيران تحالف دعم الشرعية تمكنوا من تحرير جبال الغدير والوليد والقائد غرب سلسله جبال البياضفي جبهة الملاجم، وأيضاً تحرير شعاب أعشار في جبهة ناطع.

وأضاف بأن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو خمس غارات مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء وتمكنت من تدميرها.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني تعمل على انتزاع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية، حيث انتزعت حتى الان ما يقارب ٥٠ لغمًا.. مشيراً إلى أن العملية العسكرية ما تزال مستمرة حتى الآن وسط تقدم ثابت لأبطال الجيش.

علي محسن يهاتف بحيبح

في سياق متصل اطلع نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح في اتصالات هاتفية أجراها بقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح وبقادة وحدات المحور على المستجدات الميدانية والانتصارات التي يحققها الأبطال بدعم التحالف في جبهات ناطع وفضحة رداً على تصعيد واعتداءات ميليشيا الحوثي المتمردة.

وأشاد نائب الرئيس بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش بإسناد المقاومة وأحرار اليمن وما يقدمونه من تضحيات خالدة واستبسال لاستعادة الدولة، معبراً عن تقديره لدعم ومساندة الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة وإسهامهم الكبير في تحقيق الانتصارات ودحر الميليشيات المدعمة من إيران.

وأكد نائب الرئيس، خلال الاتصالات، اهتمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتقديره للبطولات التي يسطرها المقاتلون في وجه الميليشيات الحوثية الرافضة لكل دعوات السلام.

ودعا الفريق علي محسن إلى توحيد الصف ومساندة جهود الجيش الوطني في استكمال التحرير واستعادة الدولة اليمنية.

وقدم قائد محور بيحان وقادة الوحدات والجبهات تقريراً موجزاً عن الوضع الميداني والملاحم التي يسطرها الجيش بدعم التحالف، منوهين إلى العزيمة القتالية والمعنوية العالية للمقاتلين الأبطال.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

موقع يمن 60 محرك اخباري ولا يتحمل مسؤولية الخبر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق