The Global Site Tag provides
الثلاثاء , مارس 31 2020
أخبار عاجلة

سلطة الانقلاب بصنعاء تهدد بمنع دخول المواطنين القادمين من مناطق الشرعية

هددت ميليشيا الحوثي مجددًا، بكونها ستمنع القادمين من خارج البلاد أو المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية، من الدخول إلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وبحسب تصريح منسوب لوزارة الداخلية التابعة للحوثيين – غير المعترف بها – فإنها لن تسمح إطلاقًا بدخول القادمين من خارج البلاد أو من المحافظات التي تسيطر عليها الشرعية.

وتبرر جماعة الحوثي الخطوة؛ لمنع انتشار وباء كورونا للقادمين من خارج البلاد، والسعودية على وجه الخصوص.

والأسبوع الماضي، منعت مليشيا الحوثي ما يزيد عن خمسة آلاف مواطن، من الوصول إلى مناطقهم في المحافظات التي تبسط سيطرتها عليها، ومنعتهم على مدخل مدينة تعز وإب والبيضاء لأيام.

وفي مدينة رداع بمحافظة البيضاء، احتجزت مليشيا الحوثي مئات المسافرين داخل مبنى كلية التربية لأيام تحت مبرر الحجر الصحي، حيث يفتقر المكان لأبسط مقومات الحياة وسط معاناة كبيرة للسكان بينهم نساء وأطفال وكبار سن.

وتسبب الحجر الصحي الذي وضعه الحوثيون هناك، بوفاة امرأتين إحداهما كانت حامل ومعاناة شاقة لأطفال وكبار سن ومرضى.

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت أمس الخميس عبر موقع أوتشا على “توتير”، أن هناك آلاف الأشخاص يعيشون ظروفًا سيئة بمرافق الحجر الصحي، دون أن تشير إلى مواقع ذلك الحجر أو من يقف خلفها.

وسبق أن دعا نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل، أبناء الجاليات اليمنية في دول المهجر، من الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، بالتريث والبقاء في الحجر الصحي المنزلي في دول المهجر، منعا لتفشي الوباء ونقله إلى الداخل.

شاهد أيضاً

عاجل..ضمن الاجراءات الاحترازية لفيروس “كورونا”- *محافظ حضرموت يصدر قراراً بإعلان حظر التجوال بالمحافظة اعتباراً من الخميس 3 إبريل من الـ 4 عصراً حتى الـ 4 فجراً*

أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم، القرار …

ألغام انفجرت في وجه الحوثي.. سمومٌ زرعتها المليشيات وتذوقتها

“طبّاخ السم أحيانًا يتذوّقه”.. هذا القول الدارج عربيًّا على صعيد واسع، عبّر عما جرّى للمليشيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *