The Global Site Tag provides
الثلاثاء , مارس 31 2020
أخبار عاجلة

رصد آخر المستجدات الميدانية في معارك جبهة ”نهم” والجوف بين الجيش والحوثيين

سقط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية بين قتيل وجريح إثر تجدد المواجهات بين الجيش والحوثيين في جبهة نهم (شرقيّ صنعاء) ومحافظة الجوف (شمال شرق اليمن).

وبحسب مصادر عسكرية، فإن القوات الحكومية حققت تقدما واسعا في مختلف الجبهات القتالية بمحافظتي مأرب والجوف، وفي نهم شرقي صنعاء، وأستطاعت أن تستعيد مكانتها وتغيير معادلة المعركة التي تخوضها للشهر الثاني على التوالي ضد المليشيات.

ففي الجوف، قالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفية اندلعت، فجر الأربعاء، بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي في الجبهات الواقعة جنوب غرب محافظة الجوف.

المصادر العسكرية أضافت؛ “قوات الجيش الوطني صدت هجوم واسع على امتداد جبهات المحزمات وقويحش والمقاطع المحاذية لجبال يام”.

أكدت المصادر أيضا، أن العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي سقطوا بين جريح وقتيل، كما تمكنت القوات الحكومية من أسر عدد منهم بينهم قيادات.

وأحطبت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي، باتجاه مواقع في محيط جبال الساقية غربي مديرية الغيل، وأجبرتها على الفرار.

وفي الجوف أيضاً، وجّه محافظ المحافظة، اللواء أمين العكيمي، باستكمال مشاريع البنية التحتية. جاء ذلك أثناء تفقده أوضاع المناطق التي تم تأمينها من مديريتي الغيل والحزم، كما أطلع على سير المشاريع التنموية فيهما.

وأكد المحافظ العكيمي أهمية تنسيق الجهود لاستكمال مشاريع البنية التحتية في المديريات، والتي تشمل الطرق ومستشفى الجوف العام وكلية التربية والعلوم التطبيقية، مشددا على المكاتب الخدمية في مديرية الغيل بسرعة معالجة أوضاع المديرية وتوفير احتياجات المواطنين.

ونقلت وكالة سبأ “الحكومية” عن اللواء العكيمي قوله؛ إن السلطة المحلية مستمرة في تنفيذ المشاريع التنموية الحيوية بمختلف القطاعات..مشيداً بدور الاجهزة الامنية في مديرية الغيل، في حفظ الأمن والاستقرار وحفظ ممتلكات المواطنين.

وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات استهدفت آليات عسكرية وتعزيزات للميليشيات في مواقع متفرقة من محافظة الجوف.

وتمكن الجيش الوطني من تحرير عدة مواقع بمحافظة الجوف من مليشيا الحوثي الإنقلابية، كما تمكنت القوات الحكومية من تأمين مديريتي الغيل والحزم بشكل شبه كلي.

وإلى جبهة نهم شرقي صنعاء، قالت مصادر عسكرية، إن مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات التحالف، دكت الأربعاء، تعزيزات ومواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن “مدفعية الجيش الوطني استهدفت أطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية للمليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة بمديرية نهم، وأسفر القصف عن تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها”.

وأضاف المصدر، أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع للمليشيات الانقلابية جنوبي غرب مديرية نهم، مخلفة عدداً من القتلى والجرحى وخسائر أخرى في العتاد والآليات.

وفي مأرب، شهدت جبهتي صرواح ومجزر الأربعاء هدوء حذرا بين مليشيا الحوثي الإنقلابية والقوات الحكومية التي استطاعت في الأيام القليلة الماضية استراجع مواقع هامة وتحريرها من الحوثيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية: المعركة ضد كورونا لم تنته بعد في آسيا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد في آسيا رغم تراجع …

وفاة رئيس الكونغو السابق” إثر إصابته بفيروس كورونا

توفي الرئيس السابق لجمهورية “الكونغو” جاك يواكيم يومبي أوبانغو ، اليوم الثلاثاء في فرنسا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *