تعز.. أهالي وطلاب قرية تحيوة بمديرية جبل حبشي يناشدون الجهات المعنية بدعم العملية التعليمية

يعاني طلاب قرية تحيوة التابعة لعزلة بني بكاري والقرى المجاورة لها بمديرية جبل حبشي من انقطاع تام للعملية التعليمية ويشكون افتقارهم للمدارس التعليمية ويطالبون بدعم قطاع التعليم .

يأتي ذلك بعد تعثر مشروع بناء مدرسة الخير في قرية تحيوة بعزلة بني بكاري أحد أهم وأكبر مشروع يقام بالمديرية، والتي جرى تنفيذه على نفقة الأهالي والمغتربين وفاعلين الخير بجهود ذاتية ومجتمعية منقطعة النظير .

إبتدءاً من شراء أرضية المدرسة ونقل الآلآف من الأحجار ومسح وتسوية الأرضية وحفر وصب الأساس كمرحلة أولى، بالإضافة إلى وضع القواعد وبناء الكراسي كمرحلة ثانية، وكذا وضع المائدة ورفع وصب العمدان كمرحلة ثالثة، والتي بلغت تكاليف بناء المرحلة الأولى والثانية والثالثة للمشروع ما يقارب 40 مليون ريال يمني حتى اللحظة .

فيما يقدر تكاليف إستكمال بناء المشروع في المرحلة الرابعة والخامسة في إستكمال رفع البناء وصبة السقف ووضع التشطيبات والتجهيزات الداخلية والنهائية للفصول الدراسية بحسب الدراسة الهندسية للمشروع 80 مليون ريال يمني .

ويكمن أهمية إستكمال مشروع بناء مدرسة الخير نظراً لإحتياجاته الأساسية والملحة للمجتمع المحلي لما من شأنة التخفيف من معاناة الأهالي في قرى كلاً من “السعيد – تحيوة – الشجيع – شعب الشامي – الصيرة – السحادد – العاضف – الحصبري – وقرية حزاز “، بالإضافة إلى زيادة عدد المستفيدين من إستكمال المشروع والبالغ عددهم ما يقارب 2000 نسمة .

كما يحتوي مشروع بناء مدرسة الخير الأساسية والثانوية إلى أكثر من 12 فصل دراسي، بالإضافة إلى عدداً من المرافق والملحقيات التابعة للمدرسة .

وناشد أهالي وطلاب قرية تحيوة والقرى المجاورة لها بمديرية جبل حبشي الجهات المعنية في المحافظة والمنظمات المحلية والدولية والمؤسسات الخيرية وفاعلين الخير والمغتربين بالوقوف إلى جانبهم والالتفات لهم ومد يد العون في إستكمال مشروع بناء مدرسة الخير ، نظراً لإفتقارهم للمدارس التعليمة ويعانون من تدني المستوى التعليمي لأبنائهم إلى حد كبير .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى