اخبار الرياضةاليمنفيروس كورونا

تشارك فيها اليمن..الاعلان عن تأجيل بطولة كأس آسيا للناشئين

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، عن تأجيل موعد إقامة منافسات نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة، حيث كان من المقرر أن تستضيف البحرين البطولة في الفترة من 16 سبتمبر المقبل حتى أكتوبر من العام الجاري.
وقال الاتحاد البحريني على لسان أمينه العام إبراهيم ابو العينين في تصريحات له لوكالة “فرانس برس”: “قرار التأجيل جاء بعد اجتماعات متواصلة مع لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وضمن الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.
وأوضح البوعينين أنه: “تم التنسيق مع الاتحاد الآسيوي لتأجيل موعد انطلاقة البطولة على أرض البحرين حتى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر بانتظار الموافقة النهائية واعتماد الفترة المقترحة من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.
ومن المقرر أن يتم إقامة البطولة في موعدها الجديد، في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 15 ديسمبر من العام الجاري 2020.
وستكون بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت 16 سنة 2020 هي النسخة التاسعة عشرة من البطولة، وسيلعب ما مجموعه 16 فريقا في البطولة، وهذه البطولة تعد بمثابة تصفيات لكأس العالم للفيفا للشباب تحت 17 عاما، وستتأهل الفرق الأربعة الأولى للبطولة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 17 سنة 2021 كممثلين عن الاتحاد الآسيوي.
وتمكن المنتخب اليمني للناشئين من التأهل إلى هذه النسخة من البطولة، لاحتلاله مقعدا من ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، في التصفيات المؤهلة للبطولة.
ويشارك المنتخب اليمني في هذه النسخة من البطولة إلى جانب منتخبات: البحرين، كوريا الجنوبية، اليابان، كوريا الشمالية، أستراليا، الصين، الإمارات، قطر، السعودية، إيران، الهند، طاجيكستان، عمان، أوزبكستان وإندونيسيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق