اخبار اليمن الانتقاريرفيروس كورونا

بعد شحة الأدوية .. الصحة الحوثية تدعو المواطنين لإستخدام هذه الفيتامينات للوقاية من كورونا

دعت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة للحوثيين في صنعاء، جميع المواطنين إلى تعزيز سبل المناعة لديهم، عبر الغذاء الصحي ‏والسليم الذي يحتوي على الفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية ذات قيمة غذائية تدعم الجهاز المناعي وتقويه، للوقاية من الإصابة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).‏

وقال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني التابع لوزارة الصحة، إن “البرتقال والليمون والجوافة والكيوي والفراولة والفلفل والطماطم والخضروات الورقية” تعد من أهم الأغذية التي تحتوي على “فيتامين سي” وتقوي مناعة الجسم.

وأضافت وزارة الصحة أن الحليب ومشتقاته والبيض والأسماك، تحتوي على “فيتامين د”، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس الهادئة ولو لربع ساعة يوميا، يساعد في حماية الجسم من الأمراض المعدية.

وبحسب وزارة الصحة فإن اللحوم والمكسرات والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات بمختلف أنواعها تحتوي على “الزنك” أو ما يسمى بـ”فيتامين/ المعدن”، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن المهمة ‏للجسم .

هذا وشهدت الفيتامينات ارتفاع في الاسعار بشكل كبير وانعدام بعض الأدوية من السوق بسبب تفشي وباء كورونا وفشل المليشيا في ضبط سعر الادوية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق