اخبار الحوثياخبار اليمن الاناليمنفيروس كورونا

انطلاق حملة إلكترونية للضغط على الحوثيين للتعامل بشفافية حول تفشي “كورونا”

اليمن–الحوثي-1024×576.jpg” class=”ff-og-image-inserted”>

اليمن نت _ متابعة

يعتزم ناشطون وصحفيون، إطلاق حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول فيروس كورونا وارتفاع أعداد المصابين والوفيات، والتستر على الحالات في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي.

وأشار ناشطون إلى أن الحملة ستنطلق الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، تحت هاشتاج “#الحوثي_كورونا_وجه_واحد”؛ تهدف للضغط على الحوثيين للتعامل مع الوباء بشفافية، والكشف عن الأعداد الحقيقة للمصابين بالفيروس، وفق البروتوكولات المعمول بها عالمياً.

وأشار مسؤولون أمميون، في وقت سابق، إلى أن سياسة التعتيم التي ينتهجها الحوثيون في التعتيم على تفشي الوباء؛ تجعل السيطرة على الوباء أكثر صعوبة.

والسبت الماضي، قال الحوثيون أن لديهم استراتيجية مختلفة عن دول العالم في التعامل مع الوباء، بعيداً عن الكشف عن الرقم الحقيقي للإصابات، والتهويل الإعلامي الذي “يؤثر سلباً على نفسية المواطنين” حسب تعبيرهم.

وأعلن الحوثيون عن اكتشاف 4 حالات فقط في، بينها حالة وفاة، وحالتان تتماثلان للشفاء، إلا أن التقارير تشير إلى وجود آلاف الإصابات في مناطق سيطرتهم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق