اخبار الجنوباخبار المكلااخبار اليمن الاناخبار حضرموتاخبار عدناليمنعدن الانعدن عاجل

انتقالي حضرموت ينعي مفتي الديار الحضرمية

عدن – نافذة اليمن

نعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، إلى أبناء حضرموت والجنوب عامة، والأمة الإسلامية قاطبة، العلامة القاضي السيد الحبيب علي بن محمد مديحج، مفتي الديار الحضرمية، إمام وخطيب جامع عمر بالمكلا الأسبق، وأحد أبرز القضاة والعلماء الذين عرفتهم حضرموت، الذي وافاه الأجل بمدينة المكلا فجر اليوم الجمعة، وتم مواراة جثمانه عصر اليوم بمقبرة يعقوب.

 
وقالت قيادة الانتقالي في حضرموت: لقد عمل العلامة مديحج بعد تخرجه في قسم الشريعة بكلية الحقوق بجامعه الخرطوم عام 1957م، في مهنة القضاء في عدد من مديريات محافظة حضرموت، ثم انتقل إلى إدارة شؤون المساجد، حتى إحالته للتقاعد، فكان له، من موقعه هذا، اسهامات جليلة في مجال الدعوة والإرشاد والعلم الشرعي، فقد اتسمت محاضراته وخطبه بالدعوة للتسامح ونبذ العنف، منتهجا أسلوب المدرسة الحضرمية، المعروف بالوسطية والاعتدال.
 
وأضافت: وبهذا المصاب الأليم، لا يسعنا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، إلا أن نتقدم بخالص التعازي لأبنائه: عبدالله ومحمد ومحسن وحامد .. وإلى شعبنا في حضرموت والجنوب عامة والأمة الإسلامية قاطبة .. مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتولاه بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.
سائلين الله أن يحفظ طلابه من بعده إرثه العلمي والدعوي، وأن يقتدوا بأسلوبه ومنهجه المعتدل. إنا لله وإنا إليه راجعون.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اخبار فيروس كورونا في اليمن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق