اليوم أربع لقاءآت مثيرة في افتتاح الجولة الثانية من الدوري التنشيطي تجمع عدن

عدن «الأيام» علاء عياش :

* تعاود عجلة مباريات الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الاولى والثانية (تجمع عدن) دورانها عصر اليوم الخميس والتي تقام بتنظيم من الاتحاد العام لكرة القدم ، وبالتنسيق مع فرع اتحاد كرة قدم عدن بمشاركة عشر فرق من محافظات : عدن ولحج وأبين والضالع كانت قد وزعت إلى مجموعتين ، يتأهل أول كل مجموعة منهما مباشرة للتصفيات النهائية التي يستضيفها استاد مدينة سيئون الشهر القادم.

 * وتفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية من الدوري ، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بأربع لقاءآت كروية على ملاعب متفرقة في العاصمة عدن ، حيث يلتقي في إطار المجموعة الأولى فريق التلال مع شقيقه فريق انطلاق لحج على ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة ويلتقي في ذات المجموعة فريق فحمان أبين شقيقه شمسان عدن على ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان ، فيما يلعب في إطارمباريات المجموعة الثانية التي تقام في نفس اليوم في المباراة الأولى فريق وحدة عدن مع شقيقه فريق العين أبين على ملعب الفقيد حسين باوزير التابع لنادي شمسان في المعلا ، فيما يلعب في اللقاء الثاني (المجموعة الثانية) ، الشعلة والمنصورة على ملعب نادي النصر في دار سعد.

التلال × انطلاق لحج

 * في اللقاء الأول اليوم الخميس ، والذي يقام لحساب المجموعة الأولى ، يستضيف ملعب الفقيد علي العلواني بنادي المنصورة لقاء فريق التلال صاحب الـ 3 نقاط الذي فاز في الجولة الاولى على منافسه فريق خنفر أبين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليلتقي بالجريح فريق انطلاق لحج الذي سيحاول العودة لأجواء المنافسة عبر بوابة فريق التلال أحد أقوى المرشحين لخطف بطاقة التأهل عن هذه المجموعة ، لا سيما بعد الخسارة الثقيلة التي مُني بها في الجولة الأولى من فريق شمسان بأربعة أهداف دون رد.

شمسان عدن × فحمان أبين

 * وسيشهد اليوم أيضاً ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان أقوى مباريات الجولة حيث يصطدم فريق فحمان أبين بالعنيد فريق شمسان المعلا ضمن مباريات المجموعة الأولى من التصفيات في لقاء لن يخلو من الإثارة والتشويق خاصة والفريقان يعتبران من الفرق المرشحة إلى جانب التلال لخطف بطاقة التأهل عن هذه المجموعة .. فريق شمسان المنتشي بفوزه الكبير على فريق الانطلاق لن يكون أمامه سوى فرصة الفوز والمحافظة على الانطلاقة المميزة في بطولة ممنوع التعثر فيها ، بينما سيكون فريق فحمان أبين أمام اختبار وامتحان صعب وهو يخوض لقاءه الأول في الدوري بعد أن أوقعته القرعة في الجولة الأولى (باي) حيث لاخيار أمامه غير الانتصار لمواصلة المشوار.

وحدة عدن × العين أبين

 * ولحساب المجموعة الثانية يستضيف ملعب الفقيد حسين باوزير التابع لنادي شمسان والكائن في المعلا ، لقاء فريقي وحدة عدن والعين أبين ضمن المجموعة الثانية من التصفيات ، في مباراة منطقياً قد تبدو سهلة لأبناء المدرب السوري (محمد ختام) مدرب فريق نادي وحدة عدن المنتشي بتحقيقه الفوز الكبير برباعية في مرمى فريق نادي نصر الضالع في الجولة الأولى .. وبالمقابل سيسعى فريق العين أبين إلى مصالحة جماهيره ، وتعويض إخفاق اللقاء الأول الذي خسره أمام فريق شباب المنصورة بهدفين مقابل هدف.

الشعلة عدن × شباب المنصورة

 * وفي آخر لقاءآت الجولة سيكون ملعب نادي النصر بمدينة دار سعد مسرحاً لمباراة قمة أخرى تجمع  فريقي الشعلة العدني ونادي شباب المنصورة في إطار مباريات المجموعة الثانية من التصفيات .. فريق نادي المنصورة الذي نجح في اختباره الأول في الجولة الأولى ، بعد أن  قلب تأخره بهدف ، إلى فوز بهدفين مقابل هدف على فريق العين الأبيني سيعمل على مواصلة بدايته الطيبة ، بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته اليوم أمام فريق الشعلة أحد أبرز المرشحين للذهاب بعيداً في التصفيات .. وفي المقابل لن يكون هناك خيار آخر أمام لاعبي فريق الشعلة في اللقاء سوى تحقيق انتصاره الأول للظفر بأول ثلاث نقاط في افتتاحية مشواره في التصفيات ، التي يخوضها بقيادة مدربه الشاب نزار بامطيرة والمضي قدماً نحو المنافسة على اقتناص بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة.

* هذا وكان من المقرر أن تقام مباريات الجولة الثانية عصر يومي الخميس والجمعة 8 و9 أغسطس الجاري لكنها تأجلت بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها العاصمة عدن الأسبوع الماضي إلى عصر اليوم.​

مصدر الخبر صحيفة الايام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى