الكمال تبحث مع السفير النرويجي دعم برامج ومشاريع تنمية المرأة اليمنية

‏‏بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع سفير النرويج غير المقيم لدى اليمن اويفند ستوكه، ‏دعم المشاريع الخاصة بالمرأة وتمويل الخطة الوطنية للمرأة تنفيذاً لقرار الأمم المتحدة رقم 1325 والخاص بالأمن والسلم للمرأة والعوائق التي تواجه تنفيذ الخطة، خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها اليمن.

 

وأوضحت الكمال اهمية دعم وتمويل تنفيذ الخطة .. مشيرة إلى أن الوزارة عملت على إعداد الخطة الشاملة بالتعاون والشراكة مع كافة الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ذات العلاقة.

 

لافتة إلى أن الخطة تتضمن تنفيذها في مراحلها الأربع والخاصة بمشاركة المرأة في مرحلة النزاع وبعد النزاع، وحماية المرأة ووقايتها وتنميتها وتقديم الدعم والرعاية الانسانية الخاصة بالمرأة.

 

وأكدت أن الحكومة ستقدم كل الدعم والتعاون لكافة المانحين الدوليين والمنظمات الدولية لمساندة الحكومة اليمنية في تنفيذ الخطة الوطنية الخاصة بالمرأة ودعم كافة المشاريع الخاصة بالمرأه، وترحب بهذه الجهود، لما من شأنه العمل على حمايتها.

 

بدوره أشاد السفير النرويجي بالخطة ومستوى الجهد المبذول في إعدادها والمشاريع الخاصة بالمرأة، مبدياً استعداد بلاده في تمويل ودعم هذه الخطط وتنفيذها.

 

حضر اللقاء نائبة السفير سيجنه جيلين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى